تطور أساليب التسويق عبر الإعلام المرئي دراسة تحليلية لتأثير تفاعل الجمهور في صياغة استراتيجيات التسويق الحديثة
Abstract
يهدف البحث إلى استكشاف كيف يؤثر تحليل تفاعل الجمهور مع المحتوى المرئي على تطوير استراتيجيات التسويق الفعالة. ودراسة الدور الذي تلعبه التكنولوجيا الحديثة في تحسين فهم تفاعل الجمهور وصياغة استراتيجيات التسويق. كذلك دراسة كيف يساهم التفاعل بين الجمهور والمحتوى المرئي في تعزيز ولاء المستهلكين للعلامات التجارية. معتمدا بحثنا على نظرية الاستخدامات والاشباعات ومن خلال طرح تساؤل رئيسي مفاده " ما هي أساليب التسويق المتطورة عبر الإعلام المرئي؟" وللإجابة على هذا السؤال، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، من خلال جمع البيانات مسحيا باستخدام الاستبانة التي استجابت لها عينة متنوعة من الأفراد، بلغ عددعم (100) شخص من جمهور محافظة ذي قار، وأظهرت النتائج أن تحليل تفاعل الجمهور ليس فقط أداة لفهم سلوك الجمهور، بل هو عنصر أساسي في تطوير استراتيجيات تسويقية فعالة وناجحة عبر الإعلام المرئي. كذلك يتضح أن التكنولوجيا تلعب دورًا محوريًا في تحليل تفاعل الجمهور وصياغة استراتيجيات التسويق، مما يسهم في تحسين الأداء العام للشركات في سوق تنافسي. وأيضا فقد اتضح أن التفاعل بين الجمهور والمحتوى المرئي يُعد عنصرًا حاسمًا في تحسين ولاء المستهلكين للعلامات التجارية، مما يستدعي الشركات إلى التركيز على استراتيجيات تسويقية تفاعلية وجذابة