أهمية استخدام المجاز في قصائد مختارة للشاعر اندريو مارفيل
Abstract
تعد هذه الدراسة محاولة لتحليل استخدام مفهوم المجاز الكونسيت في قصائد الشاعر اندريو مارفيل . يعد أندرو مارفيل أحد شعراء القرن السابع عشر (شعراء الباروك) الذي لم يحظى شعره بالتقدير إلا في القرن العشرين عندما اكتشف فنه من قبل الشاعر تي اس ايليوتز السبب الرئيسي لاستخدامه أسلوب الباروكي هو أن هذا النوع من الشعر مليء بالتناقضات والغموض والتعقيد. في ذلك الوقت كانت الحياة أكثر تعقيدًا وإرباكًا. ولذلك أصبح الفن مناسبًا للتعبير عن مشاكل وإرهاصات الحياة اليومية للناس. لذالك استخدم الشاعر مفهوم جديد أطلق علية مفهوم Conceit الغرور كأسلوب جديد للتعبير عن التوترات والصراعات داخل المجتمع. استخدام هذا المفهوم الجديد من خلال الشعر للتعبير عن هذا الاحتقان والصراعات في داخل المجتمع حيث يركز هذا الأسلوب إلى جمع الأشياء المتناقضة في صورة واحدة. ومن خلال الشعر يتم تصوير المشاكل التي يعاني منها المجتمع من توترات وصراعات بين الأفكار الدينية. وفي نفس الوقت ينمي أفكارًا جديدة قد تؤدي إلى إنقاذ الأفراد من سيطرة الكنيسة التي كانت مسيطرة على عقلية البشر في ذالك الوقت .لذالك تم اختيار الشاعر المذكور أعلى كون معظم قصائده تتضمن فكرة كونسيت التي تمنحها المزيد من القيمة والازدهار. يهدف البحث إلى عرض أو إظهار أهمية الاستعارة أو الغرور كأدوات أدبية تستخدم في العديد من قصائد مارفيل. على وجه الخصوص، اخترنا قصيدتين "عند قصر أبليتون" و"الحورية تشكو من موت غزالها ".كما ستوضح الدراسة الدور المؤثر للغرور في قصائد مارفيل المختارة، وذلك من خلال رسم صور أو أشياء متناقضة مقدمة في فكرة واحدة، بالإضافة إلى ما هي الأسباب التي تجعل مارفيل فريدا أو مثيرا للاهتمام في تعامله مع الغرور. يسميها استعارة التباين (اجمع صورتين متناقضتين).